مجلس الوزراء يوافق على ترقية الموظفين المستوفين لشروط الترقية اعتبارًا من يوليو 2026
وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على مشروع قرار بشأن ترقية الموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، المتوافر بشأنهم شروط الترقية في 30/6/2026.
ويسري هذا القرار على الموظفين بالوزارات والمصالح والأجهزة الحكومية ووحدات الإدارة المحلية الخاضعين لأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016، والعاملين بالهيئات العامة الخدمية والاقتصادية، الذي يُعد قانون الخدمة المدنية الشريعة العامة لهم.
وطبقاً لنص مشروع القرار يُرقي الموظفون الذين أتموا في مستوياتهم الوظيفية حتى 30/6/2026مدداً لا تقل عن المدد البينية المحددة قرين كل مستوى وظيفي؛ إلى المستويات التي تعلوها، وذلك اعتباراً من 1/7/2026، مع احتفاظهم بالأقدمية بالمستوى الوظيفي بعد الترقية، على ألا تتعدى ترقية الموظف مستوى وظيفيا واحدا، شريطة التأكد من تسكين هؤلاء الموظفين طبقاً للوضع في 2/11/2016، استناداً إلى المادة الرابعة من قانون الخدمة المدنية.
ويستحق الموظف المُرقى اعتباراً من 1/7/2026، الأجر الوظيفي المقرر للوظيفة المرقى إليها، أو أجره الوظيفي السابق مضافاً إليه علاوة ترقية بنسبة (5%) من هذا الأجر الوظيفي أيهما أكبر محسوبة على أجره في 30/6/2026.
اقرأ أيضاً:
- التنظيم والإدارة يحدد قواعد ترقية الموظفين اعتبارًا من يوليو2026
- محافظ بني سويف يقرر ترقية 4851 معلمًا وأخصائيًا بمديرية التعليم
- مجلس النواب يوافق نهائيا على تعديل قانون ضريبة الدمغة
- لجنة الخطة في النواب توافق على تعديلات قانون القيمة المضافة لتعزيز الإعفاءات العقارية
- رجب محروس: نستهدف صادرات بـ100 مليار دولار بحلول 2030
ما رأيك في هذا الخبر؟