عاجل
رئيس الوزراء يتابع مشروع إعادة هيكلة عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولةامتحانات الثانوية العامة 2026.. محافظ كفر الشيخ يتابع انتظام اللجانالفوز الهام .. دافع لمزيد من الأحلامأراء طلاب الثانوية العامة في امتحان اللغة الأجنبية الثانيةإصابة أحمد حسام ميدو بجلطة في المخالقوات المسلحة تواصل إحكام السيطرة على الحدود وتضبط مهربات بقيمة 40 مليار جنيهمجلس النواب يواصل جلساته العامة الإثنين المقبلجلسات مكثفة يشهدها مجلس النواب على مدار أسبوعين.. والجلسات مستمرة الأسبوع القادمرابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة بني سويف برقم الجلوس 2026مجلس النواب يوافق على منحة أوربية بقيمة 1.2 مليون دولار لدعم محطات الصرف بالإسكندرية ودمياطرئيس الوزراء يتابع مشروع إعادة هيكلة عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولةامتحانات الثانوية العامة 2026.. محافظ كفر الشيخ يتابع انتظام اللجانالفوز الهام .. دافع لمزيد من الأحلامأراء طلاب الثانوية العامة في امتحان اللغة الأجنبية الثانيةإصابة أحمد حسام ميدو بجلطة في المخالقوات المسلحة تواصل إحكام السيطرة على الحدود وتضبط مهربات بقيمة 40 مليار جنيهمجلس النواب يواصل جلساته العامة الإثنين المقبلجلسات مكثفة يشهدها مجلس النواب على مدار أسبوعين.. والجلسات مستمرة الأسبوع القادمرابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة بني سويف برقم الجلوس 2026مجلس النواب يوافق على منحة أوربية بقيمة 1.2 مليون دولار لدعم محطات الصرف بالإسكندرية ودمياط
الخبر لايف
shield_person
الثلاثاء 23 يونيو
الأخبار المحلية 3 3 دقيقة visibility 6

في زيارة مفاجئة.. نائب وزير الصحة تتفقد مستشفى ديروط المركزي بأسيوط

person Abuzakeer@yahoo.com
schedule
في زيارة مفاجئة.. نائب وزير الصحة تتفقد مستشفى ديروط المركزي بأسيوط
نائب وزير الصحة تتفقد مستشفى ديروط المركزي
في زيارة مفاجئة، تفقدت نائب وزير الصحة مستشفى ديروط المركزي بأسيوط، ووجهت بتطوير الخدمات الطبية وتعزيز الاستجابة الطارئة ورفع كفاءة الأقسام المختلفة بالمستشفى.

أجرت الدكتورة عبلة الألفي، نائب وزير الصحة والسكان لشؤون السكان وتنمية الأسرة والمشرف على المجلس القومي للسكان، فجر اليوم زيارة مفاجئة إلى مستشفى ديروط المركزي بمحافظة أسيوط، ضمن جولتها الميدانية بالمحافظة، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بضرورة المتابعة المستمرة للمنشآت الصحية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وبدأت نائب الوزير جولتها بتفقد قسم الطوارئ، حيث التقت عددًا من المرضى واستطلعت آرائهم حول مستوى الخدمات الطبية المقدمة، ووجهت بتوفير سيارة إسعاف بشكل عاجل لحالة حرجة تحتاج إلى تدخل جراحي فوري، بما يضمن سرعة إنقاذ الحالة واستقرارها الصحي.

كما وجهت الدكتورة عبلة الألفي بضرورة تحديث قوائم الأدوية والمستلزمات الطبية بشكل دوري داخل المستشفى، مع توفير “ترولي طوارئ” مجهز لدعم سرعة الاستجابة للحالات الحرجة داخل قسم الطوارئ، بما يرفع كفاءة التعامل مع الحالات الطارئة.

وتابعت نائب الوزير خلال الزيارة تطبيق التعليمات الوزارية داخل قسم النساء والتوليد، حيث شددت على أهمية خفض معدلات الولادة القيصرية غير المبررة، من خلال الالتزام الكامل بالدلائل الإرشادية المعتمدة، وتطبيق نظام تسجيل البارتوجرام، وتفعيل تصنيف روبسون لتقييم ومتابعة حالات الولادة.

وأوصت كذلك بتعزيز دور المشورة الطبية قبل خروج السيدات من المستشفى، مع التوسع في استخدام وسائل تنظيم الأسرة طويلة المفعول، إلى جانب العمل على سد العجز في أعداد الأطباء وهيئات التمريض لضمان تحسين جودة الخدمة المقدمة.

وأكدت نائب وزير الصحة على أهمية تطبيق “الساعة الذهبية” بعد الولادة مباشرة، وتشجيع الرضاعة الطبيعية، مع ضرورة متابعة الحالة الصحية للأم بعد الخروج من المستشفى، وتكثيف برامج تدريب الفرق الطبية على استخدام البارتوجرام وتصنيف روبسون وتركيب وسائل تنظيم الأسرة.

كما تفقدت وحدة رعاية حديثي الولادة والمبتسرين، ووجهت بضرورة تقسيم الوحدة إلى مستويات رعاية وفقًا لحالة الأطفال، مع إعادة توزيع الفرق الطبية بما يضمن رفع كفاءة الخدمة، وخفض معدلات العدوى ووفيات حديثي الولادة، إضافة إلى توفير أماكن مناسبة لدعم الرضاعة الطبيعية وتطبيق بروتوكولات “ملامسة الجلد للجلد” لما لها من أثر إيجابي على صحة المواليد.

وعلى هامش الزيارة، عقدت الدكتورة عبلة الألفي اجتماعًا مع الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، بهدف تعزيز التعاون المشترك في الملف السكاني والصحي، حيث تم استعراض المؤشرات الإيجابية المتعلقة بمعدلات المواليد واستخدام وسائل تنظيم الأسرة، ومناقشة سبل مواجهة الحمل غير المخطط، إلى جانب استعراض مبادرة “الألف يوم الذهبية” وجهود خفض وفيات حديثي الولادة والولادات القيصرية.

ورحب الدكتور أحمد المنشاوي بالزيارة، مشيدًا بجهود وزارة الصحة ومبادرة “الألف يوم الذهبية”، مؤكدًا استعداد جامعة أسيوط الكامل للتعاون من خلال إمكاناتها العلمية والبحثية والتدريبية.

وعلى هامش الاجتماع، تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة والسكان وجامعة أسيوط، لتفعيل الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية والخطة العاجلة، ومبادرة “الألف يوم الذهبية”، من خلال تنفيذ أنشطة صحية وتوعوية وتدريبية مشتركة.

في زيارة مفاجئة.. نائب وزير الصحة تتفقد مستشفى ديروط المركزي بأسيوط
في زيارة مفاجئة.. نائب وزير الصحة تتفقد مستشفى ديروط المركزي بأسيوط
في زيارة مفاجئة.. نائب وزير الصحة تتفقد مستشفى ديروط المركزي بأسيوط
في زيارة مفاجئة.. نائب وزير الصحة تتفقد مستشفى ديروط المركزي بأسيوط
في زيارة مفاجئة.. نائب وزير الصحة تتفقد مستشفى ديروط المركزي بأسيوط
في زيارة مفاجئة.. نائب وزير الصحة تتفقد مستشفى ديروط المركزي بأسيوط
في زيارة مفاجئة.. نائب وزير الصحة تتفقد مستشفى ديروط المركزي بأسيوط
في زيارة مفاجئة.. نائب وزير الصحة تتفقد مستشفى ديروط المركزي بأسيوط
في زيارة مفاجئة.. نائب وزير الصحة تتفقد مستشفى ديروط المركزي بأسيوط
في زيارة مفاجئة.. نائب وزير الصحة تتفقد مستشفى ديروط المركزي بأسيوط

ما رأيك في هذا الخبر؟

forum

التعليقات

recommendمقالات ذات صلة

swipe