جامعة أسيوط تكشف حقيقة استقالة رئيس الجامعة
أصدرت جامعة أسيوط بيانًا، أكدت خلاله متابعتها ما تم تداوله عبر بعض صفحات التواصل الاجتماعي بشأن اعتذار الأستاذ الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعة، عن منصبه أو وجود أي إجراءات تتعلق بتركه لمهام عمله.
نفي رسمي لادعاءات الاستقالة
وأكدت الجامعة أن هذه الادعاءات لا أساس لها من الصحة، مشددة على أن رئيس الجامعة يواصل مباشرة مهام عمله بصورة طبيعية، ويؤدي مسؤولياته الأكاديمية والإدارية وفق القواعد المنظمة، ومستمر في منصبه حتى نهاية فترته القانونية.
استمرار العمل بشكل طبيعي داخل الجامعة
وأوضحت الجامعة أن ما يتم تداوله بشأن اعتذار رئيس الجامعة أو إنهاء مهامه في الوقت الحالي مجرد شائعات ومعلومات غير دقيقة، لم تصدر عن أي جهة رسمية مختصة.
تحذير من تداول الأخبار الكاذبة
كما شددت جامعة أسيوط على احتفاظها بحقها القانوني الكامل في اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه كل من يتعمد نشر أو تداول أخبار كاذبة تمس مؤسسات الدولة أو تضلل الرأي العام.
مجلس خدمة المجتمع بجامعة أسيوط يناقش خطط التنمية المجتمعية
في سياق آخر، عقد مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة أسيوط، اليوم الاثنين، اجتماعه الدوري رقم (269)، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، وبرئاسة الدكتور محمد أحمد عدوى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور أعضاء المجلس، وذلك لمناقشة عدد من الملفات والموضوعات المرتبطة بخدمة المجتمع والتنمية البيئية.
وأكد الدكتور أحمد المنشاوي، حرص الجامعة على تعزيز دورها المجتمعي والتنموي من خلال المبادرات والقوافل والبرامج التي تستهدف خدمة المجتمع وتحسين جودة الحياة للمواطنين، مشيرًا إلى أن الجامعة تواصل جهودها لدعم أهداف التنمية المستدامة ونشر الوعي البيئي والصحي، بما يعكس رسالتها الوطنية ودورها في خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وفي مستهل الاجتماع، هنأ الدكتور محمد أحمد عدوى الجامعة بمناسبة صعودها إلى المركز الثالث على منصة قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالمجلس الأعلى للجامعات، مشيدًا بالجهود المبذولة من مختلف قطاعات الجامعة لتحقيق هذا الإنجاز المتميز.
وخلال الجلسة، وافق المجلس على تنفيذ القافلة الرابعة من قوافل جامعة أسيوط التنموية للإفادة المجتمعية، والمقرر تنظيمها يوم السبت الموافق 27 يونيو بقرية الحواتكة، في إطار حرص الجامعة على تقديم خدماتها التنموية والتوعوية والطبية للمجتمعات الأكثر احتياجًا.
كما وافق المجلس على إطلاق مبادرة «سلامتك أولًا» على مستوى كليات الجامعة، بهدف نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية ورفع مستوى الوعي بالإجراءات الوقائية بين منتسبي الجامعة، بما يسهم في توفير بيئة عمل وتعليم أكثر أمانًا.
وناقش المجلس مقترح مشاركة كليات الخدمة الاجتماعية، والفنون الجميلة، والحاسبات والمعلومات، والتربية، في تنفيذ مشروعات تخرج تخدم معهد جنوب مصر للأورام، بما يدعم الاستفادة من الطاقات الطلابية في خدمة المؤسسات المجتمعية ويسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
كما تطرق الاجتماع إلى مقترح إلحاق العاملين بقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بدورات تدريبية متخصصة في برنامجي Word وExcel، بهدف تنمية مهاراتهم التقنية ورفع كفاءتهم المهنية بما ينعكس إيجابًا على جودة الأداء الإداري.
وتابع المجلس تنفيذ الخطط البيئية المقدمة من الكليات واللجان المختلفة، والتي تتضمن برامج ترشيد استهلاك الطاقة والمياه، ومنع التدخين، والتخلص الآمن من النفايات بمختلف أنواعها، في إطار دعم الممارسات البيئية المستدامة داخل الجامعة.
وفي ختام الاجتماع، قام الدكتور محمد أحمد عدوى بتكريم عدد من عمداء ووكلاء الكليات ومنحهم شهادات تقدير، تقديرًا لجهودهم في تلافي الملاحظات المتعلقة بتطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية، وحرصهم على تعزيز معايير الأمان والسلامة داخل كليات الجامعة.
اقرأ أيضاً:
- سيخ حديدي يخترق صدر شاب.. جراحة دقيقة تنقذ حياته بأسيوط
- إنجاز طبي بجامعة أسيوط.. نجاح أول جراحة مخ بتقنية «المريض المستيقظ»
- الأعلى للجامعات يحدد 13 يونيو موعدًا لمقابلات المتقدمين لرئاسة جامعة أسيوط
- جامعة أسيوط تُعلن بدء التقديم لمنحتين لطلاب الدراسات العليا من ذوي الهمم
- جامعة أسيوط تعلن خريطة الأنشطة الطلابية للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2025/2026
ما رأيك في هذا الخبر؟