مشاجرة بطوخ تُصيب 6 أشخاص.. والأجهزة تكشف ملابسات فيديو طفل بالجيزة
أصيب 6 أشخاص بإصابات طفيفة، إثر مشاجرة نشبت بين طرفين بسبب خلافات الجيرة بمنطقة مزرعة راشد على طريق سنهرة التابعة لمركز طوخ بمحافظة القليوبية، فيما نجحت الأجهزة الأمنية في السيطرة على الموقف وضبط جميع المشاركين في الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية إخطارًا من مركز شرطة طوخ، يفيد باندلاع مشاجرة بين عدد من الأشخاص بمنطقة مزرعة راشد، ووجود عدد من المصابين،وعلى الفور، انتقلت قوات الأمن إلى موقع البلاغ، حيث فرضت كردونًا أمنيًا وتمكنت من احتواء المشاجرة ومنع تجدد الاشتباكات، كما ألقت القبض على طرفي المشاجرة.
وبإجراء التحريات والفحص، تبين أن المشاجرة نشبت بسبب خلافات الجيرة بين الطرفين، وتطورت إلى مشادات ومشاجرة أسفرت عن إصابة 6 أشخاص بإصابات طفيفة، دون تسجيل أي حالات وفاة أو إصابات خطيرة. وتم تحرير محضر بالواقعة، وأُخطرت جهات التحقيق التي باشرت التحقيق للوقوف على ملابسات الحادث واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
الداخلية تكشف حقيقة فيديو طفل يقود سيارة بالجيزة
وفي واقعة أخرى، كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر طفلًا يقود سيارة بأحد شوارع محافظة الجيزة، وهو ما أثار حالة من الجدل بين رواد مواقع التواصل، بعد تداول المقطع على نطاق واسع.
وأوضحت التحريات أن الأجهزة الأمنية تمكنت من تحديد وضبط قائد السيارة، وتبين أنه طالب يبلغ من العمر 17 عامًا. وبمواجهته، أكد أن الواقعة ليست حديثة، وإنما تعود إلى نحو عامين، موضحًا أنه كان يقود السيارة آنذاك برفقة والده الذي لم يكن قادرًا على القيادة بسبب خضوعه لعملية جراحية.
كما استمعت الأجهزة الأمنية إلى أقوال والد الطالب، الذي أكد صحة ما جاء في أقوال نجله، مشيرًا إلى أن الواقعة حدثت بالفعل قبل عامين في تلك الظروف.
ضبط ناشر الفيديو بعد إعادة تداوله لتحقيق أرباح
وفى سياق متصل واصلت الأجهزة الأمنية فحص الفيديو المتداول، حيث تمكنت من تحديد وضبط الشخص الذي أعاد نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتبين أنه تاجر يقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام.
وخلال التحقيقات، أقر المتهم بأنه قام بتصوير الفيديو منذ عامين بمنطقة حدائق الأهرام، ثم أعاد نشره مؤخرًا على حسابه الشخصي بهدف زيادة عدد المشاهدات وتحقيق أرباح مالية من خلال التفاعل مع المقطع، رغم علمه بأن الواقعة قديمة.
وأكدت وزارة الداخلية أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعتين، سواء واقعة المشاجرة التي شهدها مركز طوخ بمحافظة القليوبية، أو واقعة إعادة نشر الفيديو القديم، في إطار جهودها لمواجهة الشائعات والمحتوى المضلل، والتعامل الفوري مع كل ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حفاظًا على الأمن العام وسلامة المواطنين.

اقرأ أيضاً:
- كشف لغز اختفاء معدات محطة صرف صحي بالفيوم.. والقبض على 3 متورطين
- إخلاء عاجل لعقار مهدد بالانهيار في سمالوط بالمنيا وتحرك هندسي واسع
- رصاصة غامضة تنهي حياة شاب قبل سفره للسعودية في قنا
- إصابة 6 أشخاص في انقلاب ميكروباص بطريق القاهرة - الفيوم الصحراوي
- البحيرة: ضبط شاب بتهمة ابتزاز فتاة بعد زواج عرفي وتهديدها بنشر صورها
ما رأيك في هذا الخبر؟