عاجل
السماح باستخدام السماعات الطبية داخل لجان الثانوية العامة لهذه الفئةرئيس الوزراء يتابع مشروع إعادة هيكلة عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولةامتحانات الثانوية العامة 2026.. محافظ كفر الشيخ يتابع انتظام اللجانالفوز الهام .. دافع لمزيد من الأحلامأراء طلاب الثانوية العامة في امتحان اللغة الأجنبية الثانيةإصابة أحمد حسام ميدو بجلطة في المخالقوات المسلحة تواصل إحكام السيطرة على الحدود وتضبط مهربات بقيمة 40 مليار جنيهمجلس النواب يواصل جلساته العامة الإثنين المقبلجلسات مكثفة يشهدها مجلس النواب على مدار أسبوعين.. والجلسات مستمرة الأسبوع القادمرابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة بني سويف برقم الجلوس 2026السماح باستخدام السماعات الطبية داخل لجان الثانوية العامة لهذه الفئةرئيس الوزراء يتابع مشروع إعادة هيكلة عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولةامتحانات الثانوية العامة 2026.. محافظ كفر الشيخ يتابع انتظام اللجانالفوز الهام .. دافع لمزيد من الأحلامأراء طلاب الثانوية العامة في امتحان اللغة الأجنبية الثانيةإصابة أحمد حسام ميدو بجلطة في المخالقوات المسلحة تواصل إحكام السيطرة على الحدود وتضبط مهربات بقيمة 40 مليار جنيهمجلس النواب يواصل جلساته العامة الإثنين المقبلجلسات مكثفة يشهدها مجلس النواب على مدار أسبوعين.. والجلسات مستمرة الأسبوع القادمرابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة بني سويف برقم الجلوس 2026
الخبر لايف
shield_person
الثلاثاء 23 يونيو
برلمان ونواب 2 2 دقيقة visibility 9

رئيس لجنة الصناعة بالنواب يطالب بكشف العائد وأوجه الإنفاق على القطاع الصناعي

person محمد العدوي
schedule
رئيس لجنة الصناعة بالنواب يطالب بكشف العائد وأوجه الإنفاق على القطاع الصناعي

كتب - إبراهيم جاب الله 

أكد المهندس أحمد بهاء شلبي رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب أن القطاع الصناعي يمثل قاطرة التنمية الاقتصادية ومن ثم يجب أن يكون قادرا على تحمل مسؤولياته التمويلية والمساهمة في دعم موارد الدولة وليس الاعتماد بشكل كامل على المخصصات الحكومية.

 وقال خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب اليوم الاثنين لمناقشة خطة موازنة هيئةالتنميةالصناعية : "الصناعة قطاع إنتاجي وله هيئة اقتصادية لديه مصادر إيرادات مالية واللجنة دي مش من مدرسة تطلع فلوس وخلاص لأن كل الجهات محتاجه فلوس ولكن الصناعة قطاع له القدرة علي الصرف علي نفسه وبالتالي الصناعة محتاجه تشيل شيلتها وهي قادرة علي ده والأرقام اللي قدامنا كلها ملهاش علاقة بالواقع وبالتالي التخطيط مش مظبوط".

وأضاف: نحن ندعم موازنة الدولة وندعم قطاع الصناعة باعتباره قاطرة التنمية لكن إذا كانت كل القطاعات تطلب المزيد من الأموال دون تحقيق عوائد كافية فستكون هناك إشكالية حقيقية.

وأشار إلى أن رؤية اللجنة تقوم على أن يكون القطاع الصناعي قادراً على تحمل أعبائه" لافتا إلى ضرورة تعظيم الاستفادة من الأصول والإيرادات المتاحة فضلا عن مراجعة الفوائض والعوائد التي يتم تحويلها إلى صندوق دعم المناطق الصناعية.

كما شدد رئيس لجنة الصناعة على أهمية الوقوف على أوجه إنفاق الموارد المالية والعوائد المتحققة قائلا : نريد أن نرى أين ذهبت الأموال وكيف تم إنفاقها ولماذا لا تستطيع بعض الجهات تحقيق موارد إضافية أو توفير عدة مليارات من الجنيهات لدعم خططها ومشروعاتها.

أوضح أن المرحلة الحالية تتطلب تعظيم كفاءة الإنفاق وتحقيق الاستدامة المالية للجهات والهيئات التابعة للقطاع الصناعي بما يخفف الأعباء عن الموازنة العامة للدولة ويدعم خطط التنمية الصناعية.

ما رأيك في هذا الخبر؟

forum

التعليقات

recommendمقالات ذات صلة

swipe