أكد نصر الدين عزام، المحامي الدولي، أن الإجراءات الخاصة بتخفيض العقوبة الموقعة على نادي الزمالك عقب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية 2024 أمام نهضة بركان المغربي بدأت منذ فترة، وليست خلال الأيام الماضية، مشيرًا إلى أن العقوبة تم تخفيضها بنسبة 50%.
عقوبات الزمالك
وأوضح عزام، في تصريحات لبرنامج زملكاوي، مع محمد أبو العلا، أن محكمة التحكيم الرياضية الدولية (CAS) أصدرت حكمًا نهائيًا لصالح نادي الزمالك في الاستئناف المقدم ضد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) بشأن أحداث المباراة النهائية، حيث قررت المحكمة تخفيض الغرامة المالية من 200 ألف دولار إلى 100 ألف دولار، بما يمنح النادي الحق في استرداد مبلغ 100 ألف دولار تم خصمه من مستحقاته لدى الاتحاد الأفريقي.

وأشار المحامي الدولي إلى أن قرار المحكمة جاء استنادًا إلى الدفوع والأسانيد التي تقدم بها النادي خلال مراحل التقاضي، والتي أكدت حرص الزمالك على حسن تنظيم المباراة وعدم وجود سوابق مماثلة بحقه خلال السنوات السابقة.
ووجه نصر الدين عزام الشكر إلى عمرو أدهم ومسؤولي نادي الزمالك على تعاونهم في ملف عقوبة نهائي الكونفدرالية، مؤكدًا أن إدارة النادي ستواصل التواصل مع الاتحاد الأفريقي من أجل استرداد باقي المبالغ المستحقة.
وكشف عزام أن ملف عقوبة كأس السوبر الأفريقي 2024 حاليًا أمام المحكمة الرياضية، مشيرًا إلى أن هناك توقعات بإلغاء العقوبة أو تخفيضها، مؤكدًا أن العمل مستمر خلال الفترة الحالية من أجل الوصول إلى أفضل نتيجة ممكنة لصالح النادي.
محمد صبحي
أكد الإعلامي أمير هشام، أن محمد صبحي حارس مرمى فريق الزمالك، في طريقه للرحيل عن النادي رسميًا خلال الصيف الجاري، في ظل الاعتماد على المهدي سليمان ومحمد عواد وتصعيد محمود الشناوي وعمر عبدالعزيز.
وقال عبر برنامجه مودرن سبورتس على قناة modern mti الفضائية: من الصعب ان يتم الاعتماد على صبحي، والزمالك يمتلك حراس مرمى مميزين، ومن الافضل الاستفادة منه ماليًا.
وأضاف: العلاقة بين الجهاز الفني وادارة الكرة متوترة للغاية مع محمد صبحي من المباريات الأخيرة ولذلك تم استبعاده في المباريات الأخيرة.
وزاد: عقد صبحي ممتد لنهاية موسم 2028، وسوف يقوم الزمالك بتسويقه والاستفادة ماليًا من جانب إدارة الكرة أسوة بما حدث مسبقا مع ناصر ماهر ونبيل دونجا وغيرهم.