عاجل
آسر أمير يحصد المركز الأول في كأس مصر للجمباز تحت 12 سنة بالقاهرةالمخرج معتز التوني يحسم حقيقة الجزء السادس من اللعبةزد يحسم موقفه من رحيل محمد حسين في ينايريوسف الشريف يتعاقد مع المنتج وليد منصور على فيلمه السينمائي المقبلموقف معتمد جمال من قيادة مباريات الزمالك في كأس الرابطةالقصة الكاملة لأزمة سفر سلة الزمالك إلى سورياشوبير يحذر الزمالك بشأن مستحقات حسام عبد المجيدالرئيس السيسي يبحث مع 23 شركة كورية تعزيز الاستثمارات وتوطين الصناعة في مصرعموتة يستقر على تشكيل الأهلي أمام بترول أسيوط في كأس عاصمة مصرمن السكن للإعفاءات وتقليل ساعات العمل.. أبرز مزايا قانون ذوي الإعاقةآسر أمير يحصد المركز الأول في كأس مصر للجمباز تحت 12 سنة بالقاهرةالمخرج معتز التوني يحسم حقيقة الجزء السادس من اللعبةزد يحسم موقفه من رحيل محمد حسين في ينايريوسف الشريف يتعاقد مع المنتج وليد منصور على فيلمه السينمائي المقبلموقف معتمد جمال من قيادة مباريات الزمالك في كأس الرابطةالقصة الكاملة لأزمة سفر سلة الزمالك إلى سورياشوبير يحذر الزمالك بشأن مستحقات حسام عبد المجيدالرئيس السيسي يبحث مع 23 شركة كورية تعزيز الاستثمارات وتوطين الصناعة في مصرعموتة يستقر على تشكيل الأهلي أمام بترول أسيوط في كأس عاصمة مصرمن السكن للإعفاءات وتقليل ساعات العمل.. أبرز مزايا قانون ذوي الإعاقة
schedule الأربعاء 7 أكتوبر 2026 ٢٦ ربيع الآخر ١٤٤٨ هـ
الخبر لايف

موعد تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص

person Fathi
schedule
موعد تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص
اتخذ المجلس القومي للأجور قرارًا بزيادة الحد الأدنى لرواتب العاملين في القطاع الخاص إلى 3500 جنيه بدلاً من 3000 جنيه، وسيتم تطبيق هذا القرار اعتبارًا من يناير 2024.

زيادة الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص

وفيما يلي أبرز المعلومات المتعلقة بقرار زيادة الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص:
  • تم رفع قيمة الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص إلى 3500 جنيه بدلاً من 3000 جنيه.
  • تم زيادة العلاوة الدورية السنوية إلى 200 جنيه، على الأقل 3% من أجر الاشتراك التأميني، بدلاً من 100 جنيه كحد أدنى.
  • سيتم تطبيق قرار زيادة الحد الأدنى للأجور ابتداءً من يناير 2024.
  • سيتم تطبيق القرار على جميع المؤسسات دون استثناءات.

الحد الأدني للأجور في مصر

يشهد الحد الأدنى للأجور ارتفاعات متواصلة ومتسارعة لمواكبة التحديات الاقتصادية العالمية.
  • ارتفع من 2400 جنيه في يناير 2022 إلى 2700 جنيه في يناير 2023.
  • ارتفع إلى 3000 جنيه في يوليو 2023.
  • ارتفع الي 3500 جنيه اعتبارًا من عام 2024.
وافق المجلس القومي للأجور على استثناء عدد من الجمعيات الأهلية من تطبيق الحد الأدنى للأجور، تلبيةً لطلب وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة نيفين القباج، نظراً لأن هذه الجمعيات تعتمد بشكل أساسي على التبرعات.

ما رأيك في هذا الخبر؟

forum

التعليقات

recommendمقالات ذات صلة

swipe