عاجل
القوات المسلحة تواصل إحكام السيطرة على الحدود وتضبط مهربات بقيمة 40 مليار جنيهمجلس النواب يواصل جلساته العامة الإثنين المقبلجلسات مكثفة يشهدها مجلس النواب على مدار أسبوعين.. والجلسات مستمرة الأسبوع القادمرابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة بني سويف برقم الجلوس 2026مجلس النواب يوافق على منحة أوربية بقيمة 1.2 مليون دولار لدعم محطات الصرف بالإسكندرية ودمياطالنائب محمد أبو الخير يرفض التعديلات الضريبية ويؤكد : أسوان خارج حسابات الموازنة وتعاني أزماتبعد يومين من دفنه.. سوداني يعود حياً ويصدم المشيعين في أم درمانفي زيارة مفاجئة.. نائب وزير الصحة تتفقد مستشفى ديروط المركزي بأسيوطبشكل رسمي.. المنتخبات الأولى المغادرة لكأس العالم 2026 تزداد بعد الجولة الثانيةإغلاق عيادة تجميل غير مرخصة بالبساتين وضبط منتحلة صفة طبيبالقوات المسلحة تواصل إحكام السيطرة على الحدود وتضبط مهربات بقيمة 40 مليار جنيهمجلس النواب يواصل جلساته العامة الإثنين المقبلجلسات مكثفة يشهدها مجلس النواب على مدار أسبوعين.. والجلسات مستمرة الأسبوع القادمرابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة بني سويف برقم الجلوس 2026مجلس النواب يوافق على منحة أوربية بقيمة 1.2 مليون دولار لدعم محطات الصرف بالإسكندرية ودمياطالنائب محمد أبو الخير يرفض التعديلات الضريبية ويؤكد : أسوان خارج حسابات الموازنة وتعاني أزماتبعد يومين من دفنه.. سوداني يعود حياً ويصدم المشيعين في أم درمانفي زيارة مفاجئة.. نائب وزير الصحة تتفقد مستشفى ديروط المركزي بأسيوطبشكل رسمي.. المنتخبات الأولى المغادرة لكأس العالم 2026 تزداد بعد الجولة الثانيةإغلاق عيادة تجميل غير مرخصة بالبساتين وضبط منتحلة صفة طبيب
الخبر لايف
shield_person
الثلاثاء 23 يونيو
أخبار المحافظات 3 3 دقيقة visibility 2

محافظ سوهاج يعتمد العلاوة التشجيعية لـ563 موظفًا

person Abuzakeer@yahoo.com
schedule
محافظ سوهاج يعتمد العلاوة التشجيعية لـ563 موظفًا
اللواء طارق راشد محافظ سوهاج
اعتمد محافظ سوهاج منح العلاوة التشجيعية لـ563 موظفًا بنسبة 5% من الأجر الوظيفي للعام المالي 2025/2026، دعمًا للاستقرار الوظيفي وتطبيقًا لقانون الخدمة المدنية.

اعتمد اللواء طارق راشد محافظ سوهاج، اليوم، قرار منح العلاوة التشجيعية لعدد 563 موظف من العاملين بالديوان العام والوحدات المحلية للمراكز والأحياء التابعة، من مختلف التخصصات، بنسبة 5 % من الأجر الوظيفي عن العام المالي 2025 / 2026، اعتبارا من 23 يونيو الجاري، ووفقاً للمادة 38 من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، جاء ذلك بحضور حاتم عبد العزيز مدير عام إدارة الموارد البشرية بديوان عام المحافظة.

وهنأ " راشد " كل من شملهم القرار، مؤكدا التزام المحافظة بتطبيق جميع القواعد الوظيفية والاشتراطات القانونية تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص وتنفيذا للقانون، مشيرا إلى حرص المحافظة الدائم على تحقيق الاستقرار الوظيفي لجميع العاملين وتحقيق العدالة بينهم، ودعم خطة الإصلاح الإداري وتطوير منظومة العمل بما يسهم في تحقيق التنمية بكافة القطاعات، والنهوض بالدولة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

الجدير بالذكر أن منح العلاوة التشجيعية يخضع لضوابط وشروط حددتها المادة 38 من قانون الخدمة المدنية وهى " أن تكون كفاية الموظف قد حُددت بمرتبة كفء على الأقل عن العامين الأخيرين، وألا يمنح الموظف هذه العلاوة أكثر من مرة كل ثلاثة أعوام، وألا يزيد عدد الموظفين الذين يُمنحون هذه العلاوة في سنة واحدة على 10% من عدد الموظفين في وظائف كل مستوى من كل مجموعة نوعية على حدة، فإذا كان عدد الموظفين في تلك الوظائف أقل من عشرة تُمنح العلاوة لواحد منهم .

محافظ سوهاج يعقد اللقاء الجماهيري الأسبوعي لبحث مطالب المواطنين وحل مشكلاتهم

في سياق آخر، عقد اللواء طارق راشد محافظ سوهاج، اليوم، اللقاء الجماهيري الأسبوعي بديوان عام المحافظة، بحضور كمال سليمان نائب المحافظ، واللواء أ.ح أحمد السايس السكرتير العام للمحافظة، وعدد من وكلاء الوزارات ورؤساء الجهات التنفيذية، وذلك في إطار حرص المحافظة على تعزيز قنوات التواصل المباشر مع المواطنين والاستجابة لاحتياجاتهم ومطالبهم.

وشهد اللقاء حضورًا كثيفًا من المواطنين من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، حيث استمع المحافظ إلى عدد من الشكاوى والطلبات المتنوعة التي شملت توفير فرص عمل بالقطاع الخاص، وطلبات العلاج على نفقة الدولة، والحصول على المساعدات الاجتماعية ومعاشات "تكافل وكرامة"، بالإضافة إلى طلبات ترخيص الأكشاك، ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة، وتيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء.

ووجّه محافظ سوهاج الجهات المختصة بسرعة دراسة جميع الطلبات المقدمة واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها وفقًا للقوانين واللوائح المنظمة، مع إعطاء الأولوية للحالات الإنسانية والأكثر احتياجًا، مؤكدًا أهمية المتابعة المستمرة لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وأكد " راشد " أن اللقاء الجماهيري الأسبوعي يمثل إحدى الآليات المهمة للتواصل المباشر مع المواطنين والتعرف على احتياجاتهم على أرض الواقع، بما يسهم في سرعة حل المشكلات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة، مشددًا على ضرورة التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات التنفيذية لتقديم حلول عملية وفعالة للمشكلات المطروحة.

وأشار المحافظ إلى أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بتحسين جودة حياة المواطنين وتحقيق التنمية المستدامة في مختلف القطاعات، لافتًا إلى أن العمل الميداني والاستماع المباشر لمطالب المواطنين يعدان من الركائز الأساسية لتحقيق التنمية والاستجابة الفورية لاحتياجات أبناء المحافظة.

محافظ سوهاج يعتمد العلاوة التشجيعية لـ563 موظفًا
محافظ سوهاج يعتمد العلاوة التشجيعية لـ563 موظفًا

ما رأيك في هذا الخبر؟

forum

التعليقات

recommendمقالات ذات صلة

swipe