عاجل
1293 عالمًا مصريًا ضمن قائمة الأكثر تأثيرًا عالميًا.. جامعة القاهرة تتصدر الجامعات المحليةضبط متهم بسرقة 200 ألف جنيه من حصيلة فواتير الكهرباء قبل إيداعها بالبريد في المنوفيةخماسية الفراعنة "المضروبة".. وسقوط حسام حسن في امتحان الكبارأسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 9 أكتوبر 2026.. عيار 21 يسجل 6100 جنيهوزارة الصحة توضح أفضل توقيت للحصول على لقاح الإنفلونزا وتحدد أماكن توافره20 شاهدا قادوا سارة خليفة لغرفة الإعدام.. تفاصيلإنقاذ شخص لدغه ثعبان تسبب في توقف نبضه بالفيومموعد ومكان جنازة حفيد الفنان ماجد المصريتوقعات الطقس غدًا الجمعة.. أجواء خريفية وشبورة صباحية وأمطار على عدة مناطقوزيرا العمل والإتصالات يشهدان توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في التطوير المؤسسي الرقمي1293 عالمًا مصريًا ضمن قائمة الأكثر تأثيرًا عالميًا.. جامعة القاهرة تتصدر الجامعات المحليةضبط متهم بسرقة 200 ألف جنيه من حصيلة فواتير الكهرباء قبل إيداعها بالبريد في المنوفيةخماسية الفراعنة "المضروبة".. وسقوط حسام حسن في امتحان الكبارأسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 9 أكتوبر 2026.. عيار 21 يسجل 6100 جنيهوزارة الصحة توضح أفضل توقيت للحصول على لقاح الإنفلونزا وتحدد أماكن توافره20 شاهدا قادوا سارة خليفة لغرفة الإعدام.. تفاصيلإنقاذ شخص لدغه ثعبان تسبب في توقف نبضه بالفيومموعد ومكان جنازة حفيد الفنان ماجد المصريتوقعات الطقس غدًا الجمعة.. أجواء خريفية وشبورة صباحية وأمطار على عدة مناطقوزيرا العمل والإتصالات يشهدان توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في التطوير المؤسسي الرقمي
schedule الجمعة 9 أكتوبر 2026 ٢٨ ربيع الآخر ١٤٤٨ هـ
الخبر لايف

اعرف مرتبك كام بعد توجيهات الرئيس السيسي بزيادة الحد الأدني للأجور

person Fathi
schedule
اعرف مرتبك كام بعد توجيهات الرئيس السيسي بزيادة الحد الأدني للأجور
أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي عن مجموعة من القرارات في مجال الحماية الاجتماعية بهدف مساعدة المواطنين في التعامل مع تحديات الحياة. وتشمل هذه القرارات زيادة الحد الأدنى للأجور. تهدف هذه الزيادة إلى تحسين الظروف المعيشية للمواطنين. يأتي هذا القرار كجزء من جهود الحكومة لتحسين الوضع الاقتصادي وتعزيز الحماية الاجتماعية للمواطنين.

موعد تطبيق الزيادة الجديدة في المرتبات

ومن المقرر أن تبدأ هذه الزيادات في تنفيذها اعتبارًا من شهر مارس 2024 وفيما يلي تفاصيل الزيادات حسب الدرجات الوظيفية:
  • الدرجة الممتازة: زيادة إلى 12,200 جنيه.
  • الدرجة العالية أو ما يعادلها: زيادة إلى 10,200 جنيه.
  • درجة مدير عام أو ما يعادلها: زيادة إلى 8,700 جنيه.
  • الدرجة الأولى أو ما يعادلها: زيادة إلى 8,200 جنيه.
  • الدرجة الثانية: زيادة إلى 7,200 جنيه.
  • الدرجة الثالثة "التخصصية": زيادة إلى 6,700 جنيه.
  • الدرجة الرابعة: زيادة إلى 6,200 جنيه.
  • الدرجة الخامسة الخدمات المعاونة: 6,000 جنيه.
  • الدرجة السادسة الخدمات المعاونة: 6,000 جنيه.
تجدر الإشارة إلى أن هذه الزيادة هي الثامنة من نوعها خلال فترة رئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي. وقد شهدت السنوات السابقة زيادات أخرى في الحد الأدنى للأجور، حيث تم رفعها بشكل تدريجي في الأعوام التالية: 2017، 2019، 2021، 2022، 2023.

ما رأيك في هذا الخبر؟

forum

التعليقات

recommendمقالات ذات صلة

swipe