10 أطنان سلع فاسدة ومجهولة المصدر..حملات تموينية مكبرة تضبط أسواق سوهاج
حملات مكبرة في جميع المراكز
أعلن اللواء طارق راشد، محافظ سوهاج، نجاح مديرية التموين والتجارة الداخلية، برئاسة الدكتور سامح التوني، في تنفيذ أكبر حملة رقابية تستهدف مهربي ومحتكري السلع داخل المحافظة، وذلك من خلال 14 حملة تموينية مكبرة ومتزامنة نُفذت في مختلف المراكز والمدن.
وأكد المحافظ أن الحملات تأتي في إطار تنفيذ توجيهات الدولة بتكثيف الرقابة على الأسواق، وضبط المخالفات التموينية، والتصدي لأي محاولات للتلاعب بالسلع الأساسية أو استغلال المواطنين، مشددًا على استمرار الحملات بشكل يومي للحفاظ على استقرار الأسواق.
406 محاضر خلال يوم واحد
وأسفرت الحملات عن تحرير 406 محاضر تموينية متنوعة في يوم واحد، شملت مخالفات بالمخابز والأسواق، في واحدة من أكبر الحملات الرقابية التي شهدتها المحافظة خلال الفترة الأخيرة.
وأوضح المحافظ أن هذه النتائج تعكس الجهود المكثفة التي تبذلها الأجهزة التنفيذية والرقابية لمتابعة الأسواق، والتأكد من التزام أصحاب الأنشطة التجارية بالقوانين والقرارات المنظمة للتداول والبيع.
مخالفات بالمخابز والأسواق
وكشفت الحملات عن تحرير 249 محضرًا ضد عدد من المخابز البلدية، بسبب مخالفات تمثلت في التلاعب بأوزان الخبز، وعدم الالتزام بالمواصفات المقررة، إلى جانب مخالفات تتعلق بالسجلات والاشتراطات التموينية.
كما تم تحرير 157 محضرًا بقطاع الأسواق، تنوعت بين عدم إعلان الأسعار، والبيع بأزيد من السعر الرسمي، ومخالفات التسعير الجبري، في إطار جهود حماية المستهلك ومنع استغلال المواطنين.
ضبط 10 أطنان من السلع الفاسدة
ولم تقتصر نتائج الحملات على تحرير المحاضر فقط، بل تمكنت الأجهزة الرقابية من التحفظ على نحو 10 أطنان من السلع الفاسدة ومجهولة المصدر قبل وصولها إلى الأسواق والمستهلكين.
وضمت المضبوطات 3 أطنان من السكر، و2.5 طن من المكرونة، بالإضافة إلى كميات كبيرة من هياكل الدواجن والأعلاف غير الصالحة للاستخدام، والتي كانت تمثل خطرًا على صحة المواطنين حال تداولها بالأسواق.
إحالة المخالفين للنيابة
وأكد اللواء طارق راشد أنه تم التحفظ على جميع المضبوطات، مع تحرير المحاضر اللازمة، وإحالة المتهمين إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.
وشدد محافظ سوهاج على أن الأجهزة التنفيذية ستواصل تكثيف الحملات الرقابية في جميع أنحاء المحافظة، لضبط الأسواق، والتصدي لمحاولات الاحتكار والغش التجاري، وضمان وصول سلع آمنة وسليمة للمواطنين، مؤكدًا أن صحة المواطنين وحماية حقوقهم تأتي في مقدمة أولويات المحافظة.
اقرأ أيضاً:
- سوهاج تنفي تعرض طالب ثانوية عامة لفقدان السمع نتيجة استخدام سماعة غش
- موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة سوهاج 2026
- تعليم سوهاج تعلن جدول امتحانات الدور الثاني للإعدادية 2026
- تحقيق عاجل في واقعة تخريب مدرسة بسوهاج بعد تداول فيديوهات صادمة
- ونش الإنقاذ يبدأ رفع عربة قطار البضائع الخارجة عن القضبان في سوهاج.. وجهود مكثفة لإعادة التشغيل
ما رأيك في هذا الخبر؟