النائب عبدالله الغزالي يطالب بزيادة عدد المجمعات الصناعية ودعم توطين الصناعة
قال النائب عبدالله الغزالى عضو لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ أن الصناعات الصغيرة هى قاطرة التنمية فى مصر .
وأكد خلال الجلسة العامة بمجلس الشيوخ اليوم الثلاثاء لمناقشة 4 طلبات مناقشة عامة حول توطين الصناعة وصناعة الدواء أنه يجب أن تكون مشكلات الصناعة مطروحة فى كل الجلسات مشيرا إلى أن المجمعات الصناعية تم تخصيص عدد من 14 مجمع على مستوى الجمهورية، وطالب النائب بزيادة عدد المجمعات الصناعية على مستوى المحافظات لتشجيع الشباب .
وتحدث عن ضرورة التيسيير في اجراءات تخصيص الأراضي الصناعية متسائلا : هل يتم التخصيص من خلال المنصة الرقمية أم ماذا ؟
كما دعا إلى ضرورة العمل على تعميق الصناعة ومعرفة احتياجات المصنعين ومانستورده من منتجات ولابد من اتخاذ اجراءات وخاصة فى الصناعات المغذية لتتمكن من توفير فرص عمل للشباب.
وطرح النائب مشكلة منطقة بلبيس الصناعية موضحا أنه تم تخصيص 42 قطعة صناعية وفوجئنا ببيعهم 900 جنيه للمتر، والمنطقة لم يعد بها أماكن للتشغيل.
وناقش مجلس الشيوخ طلبات مناقشة اليوم حول تعميق الصناعة وصناعة الدواء وتقديم الدعم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
اقرأ أيضاً:
- ننشر نص كلمة رئيس مجلس الشيوخ بمناسبة فض دور الانعقاد الأول
- وزير الصناعة أمام مجلس الشيوخ : نستهدف الوصول إلى 100 مليار دولار صادرات خلال 2030
- نائب الشعب الجمهوري بالشيوخ يدعو لتشريعات تدعم تعميق التصنيع المحلي
- مجلس الشيوخ يناقش طلب النائب أحمد إدريس لاستيضاح خطة الحكومة لتوطين صناعة الدواء
- برلمانية الشعب الجمهوري بالشيوخ تدعو إلى سياسة صناعية مستقرة تضمن استدامة التنمية
ما رأيك في هذا الخبر؟