عاجل
ارتفاع مصابي حريق التأمين الصحي بالفيوم إلى 8 حالات اختناق والسيطرة على النيرانأمانة الشباب المركزية بـ«مستقبل وطن» تبحث آليات العمل خلال المرحلة المقبلةسيراميكا كليوباترا يدرس تجديد عقد سعد سميرتصعيد نووي: واشنطن تحشد لإلزام طهران بالكشف عن مواقعها وقدراتهاالعراق يفتح أجواءه مجدداً... وسوريا تتريث وسط هدوء حذراستجابة عاجلة لمزارعي البنجر بالدقهلية بعد نشر استغاثتهم على “الخبر لايف”النفط يقفز 5% على وقع تصعيد إيراني إسرائيلي يهدد بانهيار الهدنةرئيس "روسنفت": توتر هرمز يصب في صالح أميركا.. وتحذير من تقويض الطلب العالميسعر الذهب اليوم الإثنين 8 يونيو 2026ضربة لـ مانشستر يونايتد.. ريال مدريد يغلق الباب أمام رحيل تشوامينيارتفاع مصابي حريق التأمين الصحي بالفيوم إلى 8 حالات اختناق والسيطرة على النيرانأمانة الشباب المركزية بـ«مستقبل وطن» تبحث آليات العمل خلال المرحلة المقبلةسيراميكا كليوباترا يدرس تجديد عقد سعد سميرتصعيد نووي: واشنطن تحشد لإلزام طهران بالكشف عن مواقعها وقدراتهاالعراق يفتح أجواءه مجدداً... وسوريا تتريث وسط هدوء حذراستجابة عاجلة لمزارعي البنجر بالدقهلية بعد نشر استغاثتهم على “الخبر لايف”النفط يقفز 5% على وقع تصعيد إيراني إسرائيلي يهدد بانهيار الهدنةرئيس "روسنفت": توتر هرمز يصب في صالح أميركا.. وتحذير من تقويض الطلب العالميسعر الذهب اليوم الإثنين 8 يونيو 2026ضربة لـ مانشستر يونايتد.. ريال مدريد يغلق الباب أمام رحيل تشواميني
الخبر لايف
shield_person
الاثنين 8 يونيو
منوعات 1 1 دقيقة visibility 121

دراسة: الوجبات السريعة .. تدمر ذاكرة المراهقين

schedule
دراسة: الوجبات السريعة .. تدمر ذاكرة المراهقين
كشفت دراسة جديدة أن المراهقين الذين يتبعون نظاما غذائيا حافلا بالوجبات السريعة، يتسببون في "أضرار طويلة الأمد لأدمغتهم". وتشير الدراسة إلى أن المراهقين الذين يتناولون وجبات غذائية غنية بالسكريات يدمرون ذاكرتهم، وتظهر تلك التأثيرات بشكل واضح في مرحلة البلوغ. وتعتمد الدراسة ،التي ستنشر في عدد شهر مايو المقبل، في مجلة "الدماغ والسلوك والمناعة"، على أدلة سابقة تربط بين سوء التغذية ومرض "ألزهايمر". ويميل الأشخاص الذين يعانون من "ألزهايمر" إلى أن تكون لديهم مستويات أقل من جزيء الإشارة في الدماغ، المسمى "أستيل كولين"، وهو ضروري للذاكرة والتعلم والانتباه والإثارة وحركة العضلات اللاإرادية. ولمعرفة ما إذا كان النظام الغذائي المشبع بالدهون من شأنه أن يسبب ذات الضرر لدى الشباب، بينما لا تزال أدمغتهم في طور النمو، قام فريق الدراسة بتتبع مستويات "الأسيتيل كولين" لدى الفئران، التي تتبع أنظمة غذائية مختلفة وأخضعوها لاختبار الذاكرة. ويتضمن اختبار الذاكرة المستخدم مع الفئران، السماح لها باستكشاف مساحة جديدة، ثم إعادتها بعد أيام مع كائن جديد يضاف إلى المنطقة. وقالت المؤلفة الرئيسية للدراسة، الدكتورة آنا هايز، من جامعة جنوب كاليفورنيا، إن "إشارات "الأسيتيل كولين" لدى الفئران هي آلية لمساعدتهم على تشفير تلك الأحداث وتذكرها، على غرار "الذاكرة العرضية" لدى البشر، التي تسمح لنا بتذكر أحداث من ماضينا".

ما رأيك في هذا الخبر؟

forum

التعليقات

recommendمقالات ذات صلة

swipe